القومي يزور ضريح الشهيد عماد مغنية

أكّد رئيس الحزب السوري القومي الإجتماعي الأمين ربيع بنات على خيار الحزب الحاسم والنّهائيّ في العودة إلى ساحات المقاومة، جنباً إلى جنبٍ، وبالتّنسيق الكامل والتّعاون مع حزب الله قائلًا: “كما كنا سويًا فوق أرض شامنا الحبيبة في مواجهة الإرهاب والظّلاميّة، لأنّنا على يقينٍ أنّ هذا هو موقعنا الطّبيعيّ ودورنا الحقيقيّ الذي ينبغي أن نؤدّيَهُ تجاه أبناء شعبنا في كلّ مكان، خصوصاً تجاه جنوبنا المحتلّ في مواجهة أعداء الشمس وأعداء الحياة”.
وفي كلمة له في احتفال بذكرى استشهاد القائد الجهادي عماد مغنية في الضاحية الجنوبية لبيروت، أكّد بنات على الإلتقاء الوجداني والميدانيّ مع المقاومة في حزب الله، وتحديدًا في موضوع الجهاد بوجه العدو الواحد الذي ما زال يتسلّط على الأرض وينهب الثروات، ولا ينفكّ ينكّل بأبناء شعبنا في فلسطين وغير فلسطين، ويواصل التّطلّع إلى حلمه المزعوم في إقامة دولته من الفرات إلى النّيل، ويحوك المؤامرات تلو المؤامرات ضدّ بلادنا.
من جانبه نوّه نائب رئيس المجلس السياسي في حزب الله الحاج محمود قماطي بوجوه الجيل الجديد في نسور الزوبعة، مؤكدًا أن حزب الله ونسور الزوبعة قاتلا معًا في سورية دفاعاً عن الثوابت الوطنية وفلسطين والقضايا القومية، وفي لبنان قاتلا معًا دفاعاً عن الوطن ضد العدو الصهيوني ودفاعاً عن المشروع الوطني وهوية لبنان والقضية الاولى دوماً كانت ولا تزال فلسطين.
هذا وأكد القماطي أن الولايات المتحدة اضطرت للتراجع عن منع المساعدات عن سورية نتيجة الضغوطات المواقف.
أمّا عريف الحفل الرفيق محمد علام فقد أكّد على قدسية زيارة الشهيد القائد عماد مغنية قائلًا:
“لأنّهُ يزورُنا كُلّ يومٍ، وعند كُلّ استحقاق جديد.
يزورُنا كُلّما طخّ شعبنا في فلسطين على اليهود، وكُلّما حرّرنا منطقةً في الشامِ من دنس الإرهاب.
يزورُنا عماد في ذكرى استشهاد سناء محيدلي، وفي ذكرى استشهاد العميد محمد سليم.
يزورُنا كُلّما اجتمع قوميّان، وتحدّثا عن فلسطين.”
وأضاف علام “يزورُنا كُلّما رفع قوميٌّ يمينه وأقسم بحقيقته وشرفه ومعتقده، يزورُنا في الثامن من تمّوز، ويزورُنا في ذكرى احتلال جنوبنا السوريّ، ولو قُدّر له أن يرفع يمينهُ معنا اليوم، لكان فعل. ”
وختم عريف حفل نسور الزوبعة “نزورُ الشهيد عماد مغنية، لأنّنا اشتركنا مع رفقائه في بذل الدماء لتحرير الأرضِ، ولأنّ في هذا الوطن نشترك نحن ورفقاؤه في همّ تحرير ما تبقّى من أراضينا المُحتلّة.”

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى