القومي يزور محافظ بيروت: نقاشٌ في الهموم الوطنية العامة وعلى رأسها واقع شارع الحمرا

زار وفدٌ من الحزب السوري القومي الاجتماعي، يضم كل من مدير مديرية رأس بيروت الرفيقة رويدا نحلة، ومفوض العمل والشوؤن الاجتماعية الرفيقة هلِن معلوف، ورئيسة تجمع النهضة النسائية الأمينة منى فارس والرفيقة صباح قانصوه، محافظ بيروت مروان عبود،
وتمّ نقاش عدد من شوؤن رأس بيروت من عدة نواحٍ أهمها الخدماتية والاجتماعية.

وقد رحّب عبود بالوفد مؤكداً على دور الحزب التاريخي في هذه المنطقة وأهميته في حلّ عدد من المشاكل التي تواجه هذا المتحد خصوصاً في الوضع الراهن الذي يعيشه لبنان.

بدورها أكّدت نحلة على “ضرورة التعاون والتنسيق مع المحافظة في العديد من الأمور الخدماتية أهمها موضوع النظافة والمتسولين والحالات الشاذة التي تظهر من حين لأخر في هذه المنطقة”.

ومن جهته، أكّد عبّود على أنّ “الحمرا تحمل طابعاً ثقافياً مميزاً من خلال وجود حالة وطنية جامعة وهوية واحدة لهذه المنطقة غير متلونة بلون واحد او طابع معين وانما كانت على الداوم حاضنة للجميع “.

وتم استعراض العديد من الفعاليات التي تقوم بها المديرية من ناحية القيام بصفوف مدرسية لتعويض الفاقد التعليمي للطلاب في ظل الاضراب الذي يعصف بالقطاع التربوي، بالاضافة الى القيام بمشاريع بيئية من خلال القيام بحملة كبيرة لاعادة تدوير البلاستيك وغيرها من الفعاليات.

كما تم الاتفاق فيما بعد على القيام بعدة نشاطات وفعاليات مشتركة مع المحافظة في سبيل تحسين واعادة الصورة الجميلة لمنطقة الحمرا.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى