رئيس المكتب السياسي الأمين محمود أبو خليل: اذا اختلفنا ذبنا

أقام رئيس المكتب السياسي للحزب السوري القومي الاجتماعي الأمين محمود ابو خليل مأدبة إفطار رمضانية على شرف ملتقى الجمعيات الأهلية والثقافية والاجتماعية في مطعم شواطينا في صور بحضور عدد من الشخصيات الاكاديمية والنقابية والسياسية وبحضور منفذ عام صور، عميد العمل، الأمين ناصر ابو خليل وأعضاء هيئة المنفذية.
ركّزت كل الكلمات على أهمية اللقاءات والتواصل والانفتاح على الآخر لانهاض الكيان من أزمته. وفي الختام قدم اللواء عبدالله درعاً وعربون وفاء باسم فلسطين.

فيما يلي كلمة ابو خليل: “اذا ائتلفنا نهضنا، واذا اختلفنا ذبنا، تحت هذه الطبقة من الثرثرة والضجيج نخطو بخطى مدروسة واثقة، العنوان جمع دون تفرقة، قلب على قلب ويداً بيد والاصبع على الزناد واحد، بمسميات الحق والخير والجمال، تجربة ماثلة للعيان القاصي يعرفها والداني ملمّ بها وأرضنا اليوم تلفظ زؤانها، وقمحها المحصود من غزة مروراً بجنين ونابلس حتى جبل الشيخ وافر كما نريده لشعبنا، فمن أراد شفاء غِله ضرير وعليه أن يستأصل عن عينيه غشاوة التعصب بمبضع المعرفة، ومن يديه أغلال الجهل والكراهية، فيكونُ قدوةً بدل أن يكون للمواطنين عِبرةً. نجتمع اليوم الى مائدة رمضانية مباركة بحضور الاصفياء وفي وجداننا يستوطن الفصح، مجتمع واحد ووحدة حياة بكل معانيها المدرحية”.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى