منفذية المتن الأعلى في توجيه الطّلبة: تحرير فلسطين مهمتكم

دعت نظارة التّربية والشباب في منفّذية المتن الأعلى في الحزب السوري القومي الاجتماعي، مجموعة من الطّلبة والرّفقاء لحضور نشاط توجيهي في الطبيعة في بلدة رأس المتن.

حضر النّشاط وكيل عميد الإذاعة الرفيق مكرم العريضي، ناموس المكتب السياسي الرّفيق عادل حاطوم، مدير دائرة الجنوب في الحزب السوري القومي الاجتماعي الرّفيق مروان الرّاعي، منفّذ عام المتن الأعلى الرّفيق منير صالحة وأعضاء هيئة المنفذية.

 ألقى وكيل عميد الإذاعة محاضرة بعنوان “الجيل الجديد وفكر سعاده”، أضاء من خلالها على النّظرة القومية الاجتماعية لمعنى مصطلح الجيل الجديد، الذي يبني الفكر الجديد في الإنسان الجديد، وهو الإنسان ذو العقل الحر الذي يرفض العبوديّة بكل أشكالها، ويعمل على تحرير أرضه وسيادة أمته، مضيفاً أن أمتنا لها تاريخ عريق في بناء الحضارة التي أثّرت في العالم أجمع، فنحن نقيس عمرنا بعمر النّهضة التي عملت على خلق هذا الإنسان مع تعاقب الأجيال، بفكر متميّز، هو فكر العقلية السّوريّة القوميّة الاجتماعية التي أساسها المناقب الأخلاقية السّامية.

وألقى مدير دائرة الجنوب كلمة سلّط فيها الضوء على الوضع الفلسطيني، ونظرة الحزب إلى المسألة الفلسطينية، التي هي في صميم اهتمامنا وعملنا، وأكد أن الوضع في الكيان اللبناني الذي خلقه أعداء الأمة كالوضع الإقتصادي، لن يكون ملهاة لنا عما يجري في فلسطين مع شعبنا الفلسطيني، كما أثنى على عزيمة شعبنا في مقاومته الباسلة ضد هذا العدو، لأنه هو صاحب الأرض وصاحب الحق، فلا يحق لأي كان التّحدث والتصرف بالمسألة الفلسطينية، وأرضنا ككل، إلا السّوريين من أبناء الأمة بما هو حق لنا.

كما أكّد أن “كل شبر من وطننا تحرر من الاحتلال بفضل المقاومة، فغزة تحرّرت بالكفاح المسلّح وبصواريخ المقاومة في فلسطين وهي اليوم تهدد العدو وتمنعه من تحقيق الكثير من أهدافه الإجرامية في كل فلسطين”. 

كما لفت إلى أننا “في هذا الأسبوع نحيي في لبنان الذكرى ال23 لعيد المقاومة والتحرير، إن هذا التحرير أمّن السلام والاستقرار لاهلنا في قرى الجنوب ولكل لبنان وما كان ليكون لولا التضحيات والدماء التي بذلت”.

 كما ألقى المنفّذ العام كلمة توجيهية إلى الطّلبة قال فيها أنه لدينا مشروع نشاطات متكاملة خلال السنة مع جسم الحزب الحيوي أي الطّلبة، فالأشبال يجب أن يوجّهوا بخطة حديثة، يهتم بها الطّلبة الذين خضعوا لدورات إعلامية وتربوية، ذاكراً تميز الإنسان القومي في أخلاقه ووعيه ومسلكه الذي يفرض حضوره في المجتمع، فلدينا واجب تجاه المجتمع ونحن جادون في مشروعنا وفي عملنا لمستقبل الحزب.

وكان للطلبة عدة مداخلات، وطُلب منهم رفع أقتراحاتهم لدراستها وأقرارها.

 تخلل النشاط أستراحة غداء في الطبيعة.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى