محاضرة طلّابية حاشدة في بيروت: فلسطين.. ويستمر الجهاد

أقامت منفذية الطلبة في الحزب السوري القومي الاجتماعيّ مُحاضرةً عن فلسطين بعنوان: “فلسطين.. ويستمرُّ الجهاد”، ألقاها وكيل عميد الاذاعة الرفيق مكرم العريضي وذلك يوم الخميس الواقع 18 آيار، في اوتيل السيرانادا في الحمرا في بيروت.

حضر النّدوة عدد من العُمُد والمسؤولين في الحزب السوري القومي الاجتماعي وحشد من المواطنين والرفقاء، كان ابرزهم الطلبة القوميين الاجتماعيين من بيروت والكورة والمتن الجنوبيي والمتن الاعلى وذلك بحضور ممثلين عن قيادتي الحزب الديمقراطي اللبناني والحزب الشيوعي وممثلين عن القطاعات الطلابية في الأحزاب.

عرف الحفل – الندوة الرفيق محمد علام، ثم ألقى منفذ عام الطلبة الرفيق فداء كركور كلمة ترحيبية، شدد فيها على معاني الندوة في الذكرى الخامسة والسبعين للنكبة في فلسطين عام 1948 وأهمية تعزيز الوعي عند الشباب حول فلسطين.

تمحورت المحاضرة الّتي استمرت لحوالي ساعتين، حول تاريخ الكيان الفلسطينيّ وتناولت أسراراً تاريخيّة نضعها لاحقاً بين أيدي القرّاء الكرام، كدراسة، لأهمّيّتها، واهميّة الاطّلاع عليها.

هذا وتناول الشّقّ الثاني من المحاضرة نموذجاً عن رسالة ماجستير في جامعة الخليل، أعدّتها الطالبة آيات الخمايسة، تتحدّث فيها عن دور السوريين القوميين الاجتماعيين في فلسطين، كما استحضر هذا الشق الشهداء السوريين من غير القوميين الاجتماعيين الذين سطّروا البطولات في الكيان الفلسطيني المغتصب.

ختامًا، بعد المداخلات والأسئلة، وما تلاها من اجابات عن المضامين العقائدية ومواقف للقضايا الراهانة على الساحة القومية، توجّه الوكيل بكلمة للطلبة القوميين الاجتماعيين، حثّهم فيها على القيام بدورهم في ادالجها، مؤكدا على دور مكانتهم الرائدة في ساحات الصراع.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى