منفّذيّة المتن الأعلى تقيم ورشة عمل للطلبة

نظّمت منفّذيّة المتن الأعلى في الحزب السّوريّ القوميّ الاجتماعيّ ورشة عمل للطلبة على مدار يوم كامل في المركز الاجتماعيّ لرابطة آل الدنف في متّحد بعلشميه أشرف على إعدادها وإدارتها نظارة التّربية والشّباب في المنفّذيّة.

تخلّل ورشة العمل صفوف وحصص متعدّدة في التّربية، الإذاعة، الإدارة، العمل والسّياسة بحضور نائب رئيس الحزب رئيس مجلس العمد الأمين ربيع زين الدّين، عُمد، وكلاء عُمد، رئيس المكتب السّياسيّ عضو المجلس الأعلى الأمين حسّان صقر، مدير مكتب الرّئاسة الرّفيق عادل حاطوم، المنفّذ العامّ الرّفيق منير صالحة، هيئة المنفذية وطلبة المنفّذيّة.

إستهلَّ النّشاط ناظر التّربية والشّباب الرّفيق تميم زيدان النّشاط بكلمة رحّب فيها بالحضور، مستعرضًا برنامج ومضمون ورشة العمل، مؤكّدًا على أنّ دور نظارة التّربية والشّباب محوريّ في العمل الحزبيّ على الصّعيد التّربويّ، الشّبابيّ والتّعليميّ.

وبعد الإستراحة الصّباحيّة قدّم وكيل عميد الثّقافة والفنون الجميلة الرّفيق لؤي زيتوني محاضرة تحت عنوان “الإختصاصات الجامعيّة وسوق العمل”، تطرّق فيها إلى حاجة سوق العمل في لبنان في القطاعين الأكاديميّ والمهنيّ، والاختصاصات الّتي يحتاجها من مهن وحِرَف تؤمّن حاجات المجتمع واليد العاملة وتجنّب البطالة.

تلاها محطة إسعافات أوّليّة وشرح لكيفيّة الإنقاذ والعلاج والإسعاف عند وقوع الحوادث وبعض الشّروح الصّحّيّة والطبيّة قدّمتها الرّفيقة المسعفة ميليسا ابي مرشد.

وبعد استراحة الظّهر، قدّمت وكيل عميد الإعلام محاضرة ركّزت في على أهمّيّة الإعلام ودوره في السّياسة، الثّقافة، التّربية وحياة شعبنا اليوميّة، مؤكّدة على دور الإعلام في إظهار الصّورة الحقيقيّة للأحداث والصّراع القائم في بلادنا، ومواجهة كلّ تشويه للوقائع.

تبعها، محاضرة بعنوان “التّنمية المتّحديّة” حاضر فيها عميد التّربية والشّباب الرّفيق حسن جابر شارحًا دور الشّباب في نهضة المتّحد، ودور الحزب في التّنمية الاجتماعيّة في كلّ وحدة حزبيّة، وشدّد على أهمّيّة تنظيم نشاطات تهدف إلى إنماء المتّحد في القطاعات التّربويّة، البيئيّة، الحياتيّة، الاقتصاديّة والرّياضيّة.

بعدها، أدّى رئيس المكتب السّياسيّ عضو المجلس الأعلى الأمين حسّان صقر محاضرة بعنوان “الدّولة الوطنيّة المدنيّة”، تحدّث فيها عن الشّؤون السّياسيّة والنّظام والقوانين الحاليّة، وضرورة تفعيل العمل للتغيير نحو دولة علمانيّة، مدنيّة ووطنيّة تمنح الشّعب العدالة الاجتماعيّة والمساواة، وتكون الكفاءة فيها هي المعيار.

كما شدّد على قيمة تفعيل ثقافة المواطنة والانتماء الوطنيّ الحقيقيّ في بناء الوطن الفعليّ.

وفي الختام قدّم نائب رئيس الحزب رئيس مجلس العمد الأمين ربيع زين الدّين محاضرة بعنوان “المهارات الإداريّة” عرض فيها تفاصيل تنظيميّة وشروح في الإدارة والنّظام الدّاخليّ للحزب، وأهمّيّتهما في حسن سير العمل والانضباط والإلتزام وصولًا إلى النّجاح المطلوب.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
الموقع قيد التّطوير