ندوة ثقافيّة في المتن الأعلى بمناسبة الأوّل من آذار

نظّمت منفّذيّة المتن الأعلى في الحزب السّوريّ القوميّ الاجتماعيّ محاضرة ثقافيّة للأمين غالب نور الدّين تحت عنوانانبعاث الوعي القوميّ، بمناسبة الأوّل من آذار.

تحدّث حضرة الأمين عن المحبّة الّتي تتجسّد في هذا الحزب العظيم الّذي يوحّد أبناء الشّعب الواحد، ممّا يشكّل سدّاً أمام الاستعمار الّذي يسعى لافتعال الفتن.

وقال إنّ من تراثنا السّوريّ القديم إنارة أعالي الجبال، ونحن مستمرّون في إحياء هذا التّقليد العريق في آذار حيث ننير احتفالاً بولادة باعث النّهضة.

تابع إنّ القوميّين هم أوّل من أطلق المقاومة ضدّ الفرنسييّن ومن بعدها ضدّ العدوّ اليهوديّ، وأنّ الجهاد هو جهاد الكتاب والبندقيّة معاً، لذا حرص الزّعيم على النّدوة الثقافيّة وعلى جسم الطّلبة فهم ركيزة العمل القوميّ.

ألقى كلمة المنفذيّة ناموس نظارة التّربية والشّباب الرّفيق هادي أبو فخر قائلاً:

الأوّل من آذار، عيدُ من اكتشف حقيقةَ الأمّة واستشرفَ مستقبلَها. هو ليس بيومٍ عاديّ، فيه ولد رجلٌ عظيمٌ، فيلسوفٌ بالفكر، ومعلّمٌ بالعقيدة. هو من أعلنَ استشهادَه في عيدِ ميلاده، عندما وقفَ نفسَه على الأمّةِ السّوريّة والوطنِ السّوريّ، عاملاً لحياتِهما ورقيِّهِما، فكان أنطون سعاده بشخصيّةِ الزّعيم، عمادُ النّهضة السّوريّة القوميّة الاجتماعيّة“.

حضر النّدوة، عميد الماليّة الرّفيق عادل حاطوم، المنفّذ العام الرّفيق منير صالحة وأعضاء الهيئة، رئيس مؤسّسة بشير الأعور الاجتماعيّة الأستاذ ضياء الأعور، الطّلبة وعددٌ من القوميّين.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى