الحزب في الذكرى 109 للمجازر الأرمنية: على العالم إدانة المجازر.. وعلى تركيا الإنسحاب من الأراضي السورية السليبة

صدر عن الحزب السوري القومي الاجتماعي:

‎يعتبر الحزب السوري القومي الاجتماعي، أنّ “المجازر التركية ضدّ الأرمن، تعتبر من الأعمال الفظيعة في تاريخ البشرية والتي أظهرت عمليات القتل الممنهج، حيث استهدفت تحقيق إبادة جماعية ضدّ الأرمن، وضد طوائف وشرائح أخرى.
‎بعد مرور 109 أعوام على تلك الإبادة، يتعيّن على العالم كلّه أن يجمع على إدانة تلك المجازر ضدّ الإنسانية، ومطالبة تركيا بالاعتراف بالمسؤولية الكاملة عن تلك الإبادة، وبتحمّل التبعات المادية والمعنوية والاجتماعية والثقافية دون إبطاء أو تمييع”.

‎ويدعو الحزب “دول العالم قاطبة، وخاصّة الدول التي تمارس سياسة ازدواجية المعايير، لأن تتّخذ موقفًا حاسمًا وحازمًا، يجبر تركيا على الاعتراف بارتكاب تلك المجازر الإبادية، والقيام بالخطوات الواجبة تجاه تلك الإبادة”.

‎هذا ويؤكّد الحزب أنّ “الاعتراف بارتكاب مجازر الإبادة ليس كافيًا، بل يجب أن تخضع تركيا للحق المشروع، وتنهي احتلالها لجميع الأراضي السورية السليبة بكلّ مدنها ومناطقها وجبالها وسهولها ومياهها”.

‎ويعلن الحزب أنّه “إذ يدين المجازر العثمانية البشعة بحقّ الأرمن والإثنيات الأخرى، فإنّه يؤكد وقوفه إلى جانب الشعب الأرمني الأبي والأحزاب الأرمنية المناضلة”، ويحيّي أرواح ضحايا الإبادة، مؤكدًا أنّ مسيرة النضال ضدّ الاحتلال لن تتوقّف حتى إحقاق الحق وبلوغ النصر.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى