تشييع الأمين رضا كبريت في بيروت

شيّعت منفّذيّة بيروت في الحزب السّوريّ القوميّ الاجتماعيّ الأمين رضا كبريت أمام مستشفى الجامعة الامريكية حيث تمّ تأدية التّحيّة الحزبيّة للجثمان، وذلك الأحد عند السّاعة الواحدة ظهرًا، بعدها ووري الثّرى في مدافن الشّهداء.

وقد حضر التّشييع عميد الاذاعة الرّفيق تموز قنيزح، العضو في المجلس الأعلى الأمين خالد الحافظ، وكيل عميد عبر الحدود الرّفيقة بسمة أبو صوف، منفّذ عام منفّذيّة بيروت الأمين محمد نحلة، منفّذ عام منفّذيّة الطلبة الجامعيين في بيروت الرّفيق أمير عريضي، منفّذ عام منفّذيّة المتن الجنوبي الرّفيق أحمد بشير، عدد من الأمناء ومسؤولي الوحدات الحزبيّة والرّفقاء والمواطنين.

بعدها تم تقبل التّعازي في نادي خريجي الجامعة الامريكية في الحمرا وذلك يومي الإثنين والثلاثاء. حضر العديد من الشّخصيّات ومنها رئيس الحزب الأمين ربيع بنات، رئيس المجلس الأعلى الأمين عامر التّل، نائب رئيس الحزب رئيس مجلس العمد الأمين ربيع زين الدين، وفد من القيادة الحزبيّة، الأمينة اليسار أنطون سعاده، الأمين مروان فارس، رئيسة التّجمع النّهضة النّسائي الأمينة منى فارس، جورجينا رزق، الكاتب الرّفيق محمود شريح، سليمان بختي، الشّاعر ادونيس، رابطة آل كبريت، وفد من الجامعة الامريكية وعدد من الرّفقاء والمواطنين. كمل اتصل رئيس الحكومة نجيب ميقاتي معزيًا.

برحيله يفقد الفنّ في أمّتنا رمزًا ثقافيًا قديرًا، فهو واحدٌ من أعلام الفنّ المسرحيّ في الكيان اللّبنانيّ والأمّة، ومن جيل المبدعين الكبار في التّمثيل والإخراج، عمل في مسرحه على إظهار نظرة الزّعيم إلى الفنّ بكونه منارةً للجماعة.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى