الحزب يختتم مخيّم الطلبة الجامعيّين المركزي الذي ضم مشتركين من أربعة كيانات

اختتمت عمدة التربية والشّباب في الحزب السّوريّ القوميّ الاجتماعيّ مخيّم الطلبة الجامعيّين المركزيّ للعام 2023 تحت عنوان “على مسافة صفر من ساح الجهاد”، والذي استمرّ لأسبوع في مديريّة عينطورة التابعة لمنفّذيّة المتن الشماليّ، وضم مشتركين من الكيان اللبناني والشامي والاردني، والفلسطيني.

هدفت عمدة التربية والشباب من خلال هذا المخيّم الى تهيئة وارشاد الرفقاء والمواطنين حزبياً وحياتياً ومهنياً وعلمياً، وتطوير مهارات القيادة والريادة والعمل بروح الفريق والتواصل الفعّال والابتكار والتفكير النقدي، وتمتين العلاقات فيما بينهم وتهيئتهم للعمل الجامعي وتطوير عمل الطلبة في الوطن وعبر الحدود، وذلك لبناء جيل مثقّف يؤمن بطاقاته وقدراته التي ستلعب دوراً اساسيّاً في النهوض بأمتنا ودحر كل المحتلين الطامعين بثرواتنا.


تلقّى المشتركون العديد من المحاضرات وورشات العمل القيمة، منها حلقات إذاعية عن سبب وجود الحزب وعرض موجز للخطاب المنهاجي الأول مع وكيل عمدة الإذاعة الرفيق مكرم العريضي التخطيط الاستراتيجي مع وكيل عميد التربية الرفيق هادي سركيس، منهجية سعاده مع نائب رئيس الحزب الأمين ربيع زين الدين، فصل الدين عن الدولة مع عميد الإذاعة الرفيق لؤي زيتوني، دور الثقافة في المجتمع مع عميد الثقافة الرفيقة فاتن المرّ، تاريخ الإمبريالية الإعلامية مع الدكتورة غريتشن كينغ، الفصل العنصري مع الاستاذ ليث معروف وغيرها الكثير.

وشارك المشتركون بمناظرات ونقاشات قادها وكيل عميد التربية والشباب الرفيق عمر عبد الباقي، وتدربوا على مهارات نجاة وقوة بدنية وانخرطوا بنشاطات خشونة وتأقلم مع الصعوبات، منها الزحف على الحبل، وتسلق الحبل، وتخطي العقبات، وعبور المقنطر، وغيرها.

وشارك المخيم بمسير طوله 10 كلم من عينطورة الى عرزال الزعيم حيث حاضر بهم الرفيق عادل بشارة ورفقاء آخرون عن سيرة أنطون سعاده، وشاهد المشتركون عدة أفلام عن تاريخ الحزب والمقاومة.تخلل المخيّم زيارة الى معبر باتر جزين حيث أدّى المشتركون التحيّة للشهيدة سناء محيدلي وشرح لهم الأمين عماد خفاجه تفاصيل العملية، وزياره لمنطقة ارنون التي استشهد فيها الرفيق علي غازي طالب وشرح هناك الأمين طارق البيطار تفاصيل العملية أيضاً. من هناك توجّهوا الى قلعة شقيف حيث زاروها وشرح الرفيق محمد علام عن أهمّيتها والدور التي لعبته هذه القلعة عبر التاريخ وفي مقاومة الاجتياح الاسرائيلي.

وكان للمشتركين أيضاً زيارة لمعلم مليتا حيث شاهدوا فيلم وثائقي عن الملاحم التي سطرتها المقاومة وشاركوا في نشاطات رياضية، مثل ال zip line وغيرها، وأخرى وثقافية تحفز على العمل المقاوم.

بالإضافة الى النشاطات التثقيفية والرياضية، تفاعل المشتركون من خلال نشاطات تعارفية، مثل المكتبة الحية، وسهرة “كاراوكي” ودبكة وعرض مواهب وغيرها.

وعمل المشتركون على خطط لمتحداتهم الجامعية طوال المخيم ليعرضوها في اليوم الأخير منه، واختتم المخيم بمباراة بين المشتركين بدنيه وذهنيه وعقدية، ومن بعدها شاركوا في سهرة نار وغناء لفرقة سما العرزال.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى