رئيس الحزب ينعى علي المير ملحم: أمين غزير المَنْح وقدوة راسخة الحضور

بقبضة الواجب، وغضبة الصّراع ينعى رئيس الحزب السّوريّ القوميّ الاجتماعيّ الأمين ربيع بنات إلى السوريّين القوميّين الاجتماعيّين في الوطن وعبر حدوده وفاة الأمين علي المير ملحم عن عمر يناهز ال 93 عامًا قضاها في ميادين الواجب القوميّ.

الأمين الرّاحل من مواليد مصياف عام 1927، انتمى لصفوف النّهضة عام 1946، أسّس للعمل الحزبيّ في مصياف، عمل في القطاع العامّ وطُرِد بسبب الاعتقال والملاحقات ومن ثمّ السّجن لعدّة مرّات في سجنَي المزّة والقلعة، وسجن البولولي حمص، وحكم بالإعدام من وزارة الدّفاع اللّبنانيّة بعد سجنه عام 1961.

تحمّل العديد من المسؤوليّات الحزبيّة فعيّن ناموسًا لعمدة الدّفاع، منفّذًا عامًّا لمصياف ومديرًا لمديريّة مصياف بعد أن تدرّج في تكاليفه الحزبيّة من مفوّض إلى مذيع مديريّة إلى ناموس منفذيّة.

مُنح وسام الواجب من رئاسة الحزب عام 1997، رتبة الأمانة من هيئة منح رتبة الأمانة عام 2009، قبل أن يُمنح وسام الثّبات من رئاسة الحزب عام 2010.

بصم الأمين علي مناقبيّته رافدًا من سيل الأخلاق النّاهضة الّتي تُمَيِّز القوميّين الاجتماعيّين، فثَبَت على إيمانه المتجذّر بالحقيقة السّوريّة الأصيلة، فكرّس نفسه في أذهان القوميّين وكلّ من عرفه مثالًا للمكارم والعمل لارتقاء مجتمعه.

برحيل الأمين علي المير ملحم تخسر الأمّة والحزب عطاءًا غزير المَنْح، وقدوة راسخة الحضور بعمله القوميّ والوطنيّ.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
الموقع قيد التّطوير