منفذية سيدني تحيي الاوّل من آذار


أقامت منفذية سيدني إحتفالاً فنيًا ساهرًا بمناسبة الاول من آذار وبحضور كل من الامناء احمد الأيوبي وفؤاد الشريدي ومحمود الساحلي ومنفذ عام سيدني الرفيق مهدي نزهة مع هيئة المنفذية والقوميين الاجتماعيين، كما حضر المناسبة السفير الفلسطيني عزت عبد الهادي وقنصل الجمهورية السورية ماهر الدباغ والحلفاء في تيار المردة والتيار الوطني الحر وحزب البعث العربي الاشتراكي والنادي الفلسطيني واتحاد عمال فلسطين و* حرمة* فتح والرابطة الاسترالية، كما حضر جمع من الصحافيين والإعلاميين والشعراء.
عرف الحفل الرفيق شادي الساحلي مع الوقوف للنشيدين الاسترالي والقومي الاجتماعي ثم قال بعد الترحيب بالضيوف “آذار نهضة قيم ونهج حياة نهج المعلم المتأصل في الفكر والعقيدة منذ الاعتناق وحتى الفداء كما حيا ابطال العمليات الفدائية في فلسطين.”
بعدها، دعا ناموس المنفذية الرفيق مصطفى الايوبي، الحضور للوقوف دقيقة صمت عن ارواح الضحايا الذين سقطوا في الزلزال الذي ضرب الامة السورية وقال إن المنفذية كانت السباقة في جمع التبرعات ومن الساعات الاولى للزلزال وفتحت حساب للتبرع وما زال مفتوحًا كل الاموال التي جمعت قد ارسلت وتم شراء بعض الادوية والمواد الغذائية ووصلت الى المتضررين وان ريع هذا الحفل سيرسل لمساعدة المحتاجين من اضرار الزلزال.
كلمة المنفذية القاها ناظر الإذاعة والاعلام الأمين محمود الساحلي وقال: “ايها الحضور الكريم نحتفل بذكرى عظيم من بلادي أنطون سعاده، زعيم النهضة السورية زعيم الفلسفة الاجتماعية والاقتصادية والسياسية. جاء انطون سعاده بفكره وعقيدته في مرحلة مفصلية من تاريخنا الحديث لينبه الشعب والامة الى الخطر الاتي الينا. كونوا احرارًا من امة حرة واتحدوا في ما بينكم وانبذوا خلافاتكم.
ايها الحضور الكريم ان العقيدة السورية القومية الاجتماعية اوجدها سعاده هي عقيدة الخلاص القومي لانها تبني النفوس وتنظم القدرات وتوحد الارادة والاهداف وتسمو بالمفاهيم والقيم وتنتشل المجتمع من اوهاد والعصور المظلمة الى فضاء النهضة وانوارها”.
وأخيراً، دعا القوميين الى صون المؤسسة كما تصونون العقيدة “كونوا رسلًا امناء لقضيتكم حاربوا التجزئة والانقسام كونوا قوميين دائما إن المستقبل لكم.”
أما البرنامج الفني فأحياه الفنانان نزار حبيب ومصطفى الاسعد كما كان لفرقة النهضة التابعة لمنفذية سيدني لوحة فلكلورية من التراث قدمها طلبة الحزب والجيل الجديد.
شارك في قطع قالب الحلوى المعد للمناسبة المنفذ العام والامناء والاصدقاء وهيئة المنفذية.
رافق قطع القالب قصيدة للمهندس محمود حمود من وحي المناسبة
مع الشكر للسيد مصطفى حجازي المحترم صاحب Sydney community studio لتبرعه بتصوير هذا الحفل.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى