الحزب يدعو إلى تحرير الغجر كاملةً: صمت الحكومة اللبنانية مخزٍ

صدر عن الحزب السوري القومي الاجتماعي البيان التالي:

قد تكون إعادة احتلال العدو لما يُسَمّى “الجزء اللبناني من بلدة الغجر”، هي الفرصة المؤاتية لاتخاذ قرار نهائي بتحرير كامل البلدة من الاحتلال، ومعها باقي الأراضي المحتلّة، في هذا الإطار يدعو الحزب مختلف أهالي المنطقة والمواطنين إلى العمل بشكل حثيث من أجل تحريرها بكافة السبل المشروعة، وإنّه لا يجوز أن تكون هذه المنطقة محتلّة، لا في وقت سابق ولا في وقت لاحق.

هذا ويستغرب الحزب الصمت المخزي للحكومة اللبنانيّة عن احتلال العدو لجزء من أراضيها، وكأنّ هذا الأمر لا يعنيها، وكأّنها تقول أن أهالي المنطقة لا ينتمون إلى هذه البلاد، وأنّهم مواطنون درجة ثانية، وليس هناك من هو مسؤول عن حمايتهم وصون حقوقهم وصون سيادة بلدتهم.

وليس فقط الحكومة وإنّما أيضاً السياديين الجدد، وعلى رأسهم التغييريين الذين قدّموا أنفسهم للرأي العام على أنّهم هم حماة السيادة وهم حماة الأرض وهم حماة الوطن، في وقت لا يتجرّأ أيّ منهم على توجيه انتقاد ولو بسيط لممارسات العدو، لا في فلسطين ولا في الجولان ولا في لبنان.

هذا ويعيد الحزب التذكير بأنّ قاعدة الجيش-الشعب-المقاومة هي قاعدة ذهبيّة، وتحرير الغجر انطلاقًا منها آتٍ لا محالة، وإنّ أكثر من يعلم يقيناً أنه لن يبقى في الغجر احتلال هو جيش العدو نفسه.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى