الحزب يستقبل وفداً قياديّاً من “تحالف القوى الفلسطينية”

استقبل، أمس، رئيس المكتب السياسي في الحزب السوري القومي الاجتماعي محمود أبو خليل، ومنفذ عام صور ناصر أبو خليل، وفداً قياديّاً من تحالف القوى الفلسطينية في منطقة صور برئاسة أمين السر المسؤول السياسي لحركة حماس عبد المجيد العوض.

وخلال الاجتماع، أكّد رئيس المكتب السياسي محمود ابو خليل أنّ “الحزب يقارب مسألة أهلنا في المخيمات وحقوقهم وكذلك مسألة المقاومة وحق العودة من منطلق مبدأي وعقدي”. وأكّد أنّ “زعزعة استقرار المخيمات وتوقيت طرح موضوع سلاح اامخيمات مثير للريبة والشك ويأتي في خدمة العدو”.

ومن جهته، أكّد منفذ عام صور ناصر ابو خليل “على ضرورة القيام بخطوات عملية للتنسيق بين الفصائل الفلسطينية والاحزاب والقوى اللبنانية في المخيمات”.

بدوره، قدّم وفد التحالف شرحاً حول تطورات القضية الفلسطينية، لا سيّما تصاعد الفعل المقاوم في الضفة الغربية، وتداعيات الحصار المفروض على غزة والوضع في مدينة القدس والمسجد الاقصى، مؤكّداً على “تصاعد الفعل المقاوم في الضفة الغربية، والذي يُفشل دائماً المنظومة الأمنية والعسكرية للاحتلال الغاصب”.

وعن مخيم عين الحلوة، اعتبر الوفد أن “ما حصل من أحداث مؤسفة هو مرفوض ومدان”، مشيرين إلى أن “هيئة العمل المشترك شكلت لجنة تحقيق لمعرفة المتسببين بالأحداث”، مشددين على أن “المخيمات يجب أن تبقى بوصلتها موجّهة نحو القدس وفلسطين”.

وضمّ وفد التحالف بالإضافة الى العوض، محمد عبد العال، مُمثِّلاً حركة الجهاد الإسلاميّ، خالد غيث، مُمثِّلاً جبهة التحرير الفلسطينية، وأبو بلال مرعي، مُمثِّلاً جبهة النضال. وقد ناقش المجتمعون آخر تطورات القضية الفلسطينية، والوضع الفلسطيني في لبنان، خصوصاً بعد الأحداث المؤسفة في مخيم عين الحلوة.

واتّفق المجتمعون على ضرورة انعقاد اللقاءات المستمرة والدعوة لعقد لقاء موسّع للفصائل والاحزاب.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى