مديرية المريجات تُقيمُ ندوة شعرية لمناسبة الأوّل من آذار

بمناسبة ذكرى الأول من آذار، مولد باعث النهضة، وأداء قسم الزعامة، أقامت مديرية المريجات التابعة لمنفذية زحلة، ندوة شعرية للشاعر القومي وائل ملاعب. حضر الندوة رئيس المؤتمر القومي الأمين وليد زيتوني، عمد الدفاع والإذاعة والمالية والثقافة،عضو المجلس الأعلى الأمين إياد معلوف، منفذ عام منفذية زحلة الرفيق زياد معدراني وأعضاء المنفذية، حشد من الفاعليات البلدية والاختيارية والسياسية والحزبية، في المتحد وجواره، إضافة إلى حشد من الأمناء والرفقاء وأبناء البلدة.
بعد الافتتاح بالنشيدين اللبناني والسوري القومي الاجتماعي، ألقى المواطن علي العرب كلمة الطلبة، إذ أكد على دور الطلبة في حركة النهضة، وعلى السير بقدوة سعاده في دروب النضال.
كما ألقى الرفيق ربيع بشعلاني كلمة المديرية التي شددت على معاني المناسبة في تغيير واقع الأمة، على دور المريجات في استقبال الزعيم خصوصاً في 1948، حيث أقيم له قوس نصر، ودخل أحد بيوتها… كما وجه تحية إلى الرفقاء على جبهات الجهاد من مسافة صفر، وكل مقاوم للعدو المحتل.
ثم كانت فقرة الرفيق وائل ملاعب بقصائده القومية التي أشعلت الحاضرين بالحماسة والتأثّر، حيث كان تفاعل الحاضرين كبيراً مع كلماته وإلقائه.
وفي ختام الندوة، تم تسليم الأمين وليد زيتوني، وسام الثبات من قبل منفذ عام زحلة الرفيق زياد معدراني، ومدير مديرية المريجات الرفيق عارف سعيد.
وقد تخلل الحفل فقرات فنية قدمها زهرات وأشبال المنفذية والمديرية من وحي ما يحصل في فلسطين ولبنان كما قامت بتعريف الندوة وكيل عميد الإعلام الرفيقة ريم زيتوني.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى