منفذية الغرب تُشَيِّع الأمين أنيس نجيب جمال في عبيه


شيّعت اليوم السّبت 2023/10/14 منفذية الغرب في الحزب السوري القومي الإجتماعي الأمين الراحل أنيس جمال في مسقط رأسه في عبيه عن عمر يناهز ال 95 عام أمضى معظمها في العمل الحزبي متبوّئاً مسؤوليات مختلفة.
وقد نقل المنفذ العام الرفيق وائل ملاعب تعازي القوميين إلى عائلة الفقيد مثنياً على سيرة الأمين الراحل، قبل أن يُلقي كلمة رئيس الحزب، عميد الإذاعة الرفيق الدكتور لؤي زيتوني:

“أيها المشيعون الكرام
جانب عائلة الفقيد
حضرات المسؤولين والرفقاء والمواطنين
لم نأتِ اليوم لنرثي الأمين الراحل أنيس جمال، بل لنستعيد مآثره الكثيرة، فقد كان قومياً اجتماعياً طوال حياته، ووقف وقفات العز التي تميز بها وما أكثرها
وانت يا حضرة الأمين
اجتمعنا هنا، لنلقي عليك تحية الوداع، وأنت القدوة الذي لطالما كنت مثالاً للمناضل القومي الاجتماعي الذي آمن بقول زعيمنا: إن الصراع أمر حتمي لو شئنا أن نكون حياةً، أن نكون عزاً.
لذلك أبيتَ إلا الصراع والوقوف وقفات العز، فواجهتَ النظام الفاسد، وحوكمتَ أربع سنوات مع الأشغال الشاقة في الستينات. لكن لم يزدك ذلك إلا صلابةً، مظهراً الصلابة القومية الاجتماعية الحقة.
تبوأت أعلى المواقع في الحزب، منها عضو هيئة المنح، وعميد الاقتصاد، ولم تكن في ذلك طامحاً عاملاً لذاتك، بل لحزبك ومجتمعك. ومن مآثرك الكثيرة، سعيك إلى وضع وتسجيل نشيد المقاومة مع الأمين محمد يوسف حمود والفنان الكبير سليم فليفل.
فيا حضرة الأمين،
ها هم رفقاؤك يحققون ما كنت تحلم به، وها هم ينتظرون دورهم في ساحات المقاومة والجهاد ليستعيدوا حضور الحزب ومكانه الطبيعي، في الجنوب، وفي جنوب الجنوب، وسوف ترى الأمة والعالم أجمع وقفتنا هذه قريباً.
أيها الحضور الكريم،
لطالما كان حضرة الأمين مقصداً، ولطالما كان بيته مفتوحاً، خصوصاً في أحلك الظروف. كان قدوة في حزبه، كما كان قدوة في مجتمعه الأصغر والأكبر على السواء؛ لذلك استحق منا وقفتنا هذه لنستذكر حضوره الفاعل بيننا. ولنؤكد على ان حزبه سيبقى يحذو حذوه في الفعل داخل المجتمع كما ضد العدو.
لهذا، نعاهد حضرة الأمين الراحل بأن نبقى في مسيرته نفسها من أجل الأمة والمجتمع، ونبقى في مسيرة المقاومة التي تنتظر حضورنا في هذه المرحلة بالذات، في الحرب الدائرة اليوم؛ محققين ما كان يطمح إليه.
وأخيراً، يا حضرة الأمين، لم تكن في حياتك كما عند مماتك، فقط أنيس ابن عائلة جمال الكريمة، بل كنت أنيس جمال القومي الاجتماعي المشع في مجتمعه، مجسداً قول زعيمنا: قد تسقط أجسادنا، أما نفوسنا فقد فرضت حقيقتها على هذا الوجود.
فتحية لروحك يا حضرة الأمين
والبقاء للأمة
وتحيا سورية.” بحضور عدد كبير من الرفقاء والمواطنين تقدّمهم إلى جانب هيئة منفذية الغرب، عميد المالية الرفيق نصير الرمّاح، الأمناء حافظ الأحمدية فارس فياض غسان عبدالخالق ومنفذ عام بيروت الأمين محمّد نحلة، ومدير مديرية راس بيروت الرفيقة رويدة نحلة.
قبل إقامة الصلاة عن روح الأمين الراحل، ألقى القوميون الإجتماعيون تحية الوداع ثم لُفَّ النعش بعلم الحزب في طريقه إلى مثواه الأخير.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى