نشاط مشترك لمنفذيتي الكورة والمتن الشمالي بعنوان: “توحيد جهدنا أولويّة”

لاقت منفذيتا الكورة والمتن الشمالي، العنوان الّذي روّسهُ رئيس الحزب السوري القومي الاجتماعي الأمين ربيع بنات في لقائه مع المنفذين العامين والمسؤولين المركزيّين: “توحيدُ جُهدنا أولويّة”، فأقامتا رحلة ترفيهة ثقافية إستكشافية مُشتركة إلى العديد من المواقع الاثرية السياحية والتاريخية.

الرحلة شملت زيارة إلى السور الفينيقي الأثري في البترون، وإلى شواطئها الجميلة، حيث كان لوكيل عميد الإذاعة الرفيق مكرم العريضي كلمة شرح فيها أهمية الموقع.

الفقرة الثانية من الرحلة، كانت زيارة إلى “متحف نابو” في منطقة الهري، المتحف الذي يحمل إسم إله الكتابة والحكمة في بلادنا، وجال المشاركون على”معرض بدايات الصحافة العربية” داخله، ورافقهم مؤسس المعرض الأستاذ جواد عدرا، كما تسنّى للمشتركين مشاهدة مجموعة فريدة من نوعها من التحف الفنية، التي تعود إلى أوائل العصر البرونزي والحديدي، وإلى الحقبات الرومانية واليونانية والبيزنطية، ومجموعة فريدة أيضاً من نوعها من الرقميات المسمارية، التي يرجع تاريخها إلى الفترة ما بين 2330 و540 قبل الميلاد.

الفقرة الثالثة كانت في أميون، عاصمة قضاء الكورة، وأحد معاقل النهضة القومية الإجتماعية.
المحطة الأولى في أميون كانت عند نصب شهداء الكورة، حيث أدّى القوميون التحية أمام نصب الشهداء، ووضعت منفذية المتن الشمالي إكليلاً من الزهر أمام النصب، وألقى الأمين وليد عازار كلمة أشاد فيها بالتعاون بين المنفذيتين.

بعدها، إستكمل الجمع سيره على الأقدام في شوارع أميون القديمة، وتعرفوا إلى عمرانها الأثري، وكان لهم محطة أمام منزل الأمين الراحل عبدالله سعاده والشهيد نقولا سعاده.

الفقرة الرابعة كانت في كفتون، حيث أدى القوميون التحية لشهداء البلدة، ووضعت منفذية المتن الشمالي إكليلاً أمام نصب الشهداء، بحضور عدد من عوائل الشهداء، واختتم النشاط على ضفاف نهر الحوز في كفتون.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى