منفّذيّة المتن الأعلى تنظّم محاضرة إذاعيّة

نظّمت منفّذيّة المتن الأعلى في الحزب السّوريّ القوميّ الاجتماعيّ محاضرة تحت عنوان «إسم الحزب السّوريّ القوميّ الاجتماعيّ» في رابطة آل دنف الخيريّة – بعلشميه.

حضر المحاضرة وكيل عمدة الإذاعة الرّفيق مكرم العريضي، منفّذ عام المتن الأعلى الرّفيق منير صالحة وأعضاء الهيئة، مدير مديريّة بعلشميه الرّفيق سليمان الدنف، مدير مديريّة صليما الرّفيق فيصل المصري، وعدد من الرّفقاء والطّلبة والمواطنين.

افتُتحت المحاضرة بكلمة ألقاها ناموس نظارة الإذاعة والإعلام الرّفيق موهان بوكامل، قائلاً: «أمنّا مصرّين بإيمان مطلق للعمل على انتصار يقظة العقل على الجهل والخنوع. نصرّ على الخروج من هذا الواقع المرير الّتي تعبث به الطّائفيّة والإقطاع والفساد متسلّحين بفكرنا الوحدَويّ القائم على الحقّ والخير والجمال».

ذاكراً أنّ نظارة الإذاعة وبتوجيه من العمدة أخذت على عاتقها حثّ المذيعين في الوحدات على الاهتمام بجسم الطّلبة والمواطنين ومساعدتهم على ابتكار أساليب جديدة متطوّرة سهلة ومرِنة،
وحثّهم على الاقتراحات البنّاءة ليكونوا نواة فاعلة في متّحداتهم.

بعدها قدّم المحاضرة مدير مديريّة صليما الرّفيق فيصل المصري، حيث تحدّث عن إسم الحزب المعبّر عن الجوهر والمضمون والفكرة والمنسجم مع العقيدة.

أضاف المحاضر: «الحزب هو ما يجمعنا بالتّعاقد والقسم العظيم والانتماء الطّوعيّ بإرادة ايمانيّة صادقة وهو النّظام والدّستور الّذي يمنع الفوضى والبلبلة، وأنّ إسم سورية هو الحقيقة الجغرافيّة والتّاريخيّة الّتي تجسّد هويّتنا وحقيقتنا الجليّة».


تحدّث عن الإنتماء وما يشكّله من واجب العطاء في المتّحدات وفي كلّ مفاصل المجتمع كوننا حركة الشّعب العامّة والعمل لمصلحة النّهضة الّتي آمنّا بها ونناضل من أجلها.

كان لوكيل عميد الإذاعة الرّفيق مكرم العريضي كلمة توجيهيّة تركّزت حول نظرة سعاده الى مفهوم العقل وعلى ضرورة دراسة فكر الزّعيم والعمل به.

ذاكراً أنّ الطّلبة هم من يمنحوننا القدرة على العطاء والاستمرار وعلينا أن ندرّس هذا الفكر العظيم وننهل من سيرة الزّعيم وتاريخ الحزب العِبَر والدّروس وأن نستمدّ من شخصيّته خصائص القيادة والحكمة.

توجّه إلى الطّلبة منوّهاً بهم أنّه في هذا الزّمن العصيب مازالوا أنقياء يواكبون هذه المحاضرات لمعرفة الفكر المخلص في مبادئ حزبنا، وحثّهم على القراءة والمطالعة لإغناء العقل بالمعرفة والثّقافة ليكونوا نقطة الارتكاز في المستقبل وليتابعوا مسيرة هذا الحزب العظيم.

قدّم كل من المواطنَين سيلين وروي الدّنف شرحاً تعريفيّاً عن مزايا وخصائص كيانات الأمّة مرفق بصور.

كما عُرِض فيديو مصوّر من إعداد نظارة الإذاعة والإعلام.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى