منفذية المتن الأعلى تخرّج مخيمها التربوي لصيف 2023

خرّجت منفذية المتن الأعلى في الحزب السّوريّ القوميّ الاجتماعيّ، مخيّمها التربوي السنوي للأشبال لعام 2023، الّذي أُقيم على أرض مخيم رأس المتن، تحت عنوان “على مسافة صفر من ساح الجهاد”، والذي استمرّ لمدة أسبوع.

‎ كان الهدف العام للمخيم تهيئة وإرشاد الأشبال فكرياً وحياتياً وشخصياً وعائلياً وفنياً وعلمياً وصحياً، وتطوير المهارات المعرفية والاجتماعية والنقدية والابداعية، وتهيئتهم للاندماج بمجتمعهم بفعالية وروحية جديدة.

أمّا الاهداف الخاصة
1- بناء القدرات الجسدية والنفسية
2- تعريف الشبل على أهمية الحياة الاجتماعية من خلال ممارسة العمل الجماعي
3- تحفيز التفكير والابداع
4- تطوير المواهب الفنية والقتالية (البسيطة)
5- تشجيع الشبل على إبداء الرأي دون تردد أو خجل
6- تعزيز القيم والأخلاق القومية والتشجيع على ممارستها عملياً
7- تقوية القدرة على إيجاد حلول مناسبة للمشاكل التي تواجههم

وتلقّى المشتركون العديد من المحاضرات وورش العمل القيّمة، منها حلقات إذاعية نوعيّة، وحلقات نقاش مبنيّة على أسس البحث المنهجي الاكاديمي، وحلقات تربية فنيّة ثقافية تهدف إلى تحليل الأناشيد والأغاني السياسية، كما تلقّوا دروس الفنون، ومنها الأناشيد والدبكة والرقصات الإيمائية، والدروس المسرحية، وتلقّوا التدريب على الدفاع عن النفس وحلقة الاشتباك.

وأقامت هيئة المخيم سهرة نار بحضور الأهالي، وتخلّلت السهرة عروض فنية، وفقرة شعر، وحلقة اشتباك، كما تم عرض فيديو عن يوميات المخيم.

وتخلل المخيم مسيران، الأول في بلدة رأس المتن والثاني في أحراج المتحد.

أُختتم المخيم يوم السبت في 26 آب، بحضور عميد المالية الرفيق نصير الرماح، الأمينة نادية الحجل، ، ناموس المكتب السياسي الرفيق عادل حاطوم، منفذ عام المتن الشمالي الأمين مفيد القنطار، منفذ عام بيروت الأمين محمد نحلة، منفذ عام المتن الأعلى الرفيق منير صالحة، وتخلل التخرج مسابقة تدريبية على مسار تدريبي بدني قد أعدّته هيئة المخيم ومن ثمّ عرض مسرحي عن حياة الشهيد عاطف الدنف.

كما أُقيم عرض للفصائل، فصيل حنظلة ممثلاً ساح الجهاد الثقافي، فصيل كمال خير بيك ممثلاً ساح الجهاد العقائدي، وفصيل جفرا ممثلاً ساح الجهاد العسكري.

وألقى منفذ عام منفذية المتن الأعلى الرفيق منير صالحة كلمة المنفذية، تكلم فيها عن مزايا المخيم في تهيئة المشتركين للإنخراط في متحداتهم، والتفوق في دراستهم ومدارسهم، كونهم الجيل الجديد الذي يرتكز عليه الحزب.

بدوره، ألقى آمر المخيم الرفيق فراس حاطوم كلمة الهيئة، فتحدث عن تفاعل المشتركين بالدروس، وثقة الأهالي بالحزب السوري القومي الإجتماعي وهيئة المخيم، كما حثّ المشتركين على المثابرة بالدراسة خلال العام الدراسي.

وألقت المشتركة إيڤا صالحة كلمة المشتركين، فتكلمت عن روحية المخيم في بناء علاقات جديدة مع مشتركين من المتحدات الأخرى.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى