القومي: لتخصيص مادة فلسطين في المنهاج

إنّ إنقاذ فلسطين أمر لبنانيّ في الصّميم، كما هو أمر شاميّ في الصّميم، كما هو أمر فلسطينيّ في الصّميم. إنّ الخطر اليهوديّ على فلسطين هو خطر على سورية كلّها وعلى جميع الكيانات».

سعاده


يُثني الحزب السوري القومي الإجتماعي على قرار وزير التّربية والتّعليم العالي اللبناني الدّكتور طارق المجذوب بتخصيص حصّة دراسيّة لشرح المسألة الفلسطينيّة وأهمّيّة مقاومة التّطبيع إحياء لــ«اليوم العالميّ للتضامن مع الشّعب الفلسطينيّ ويوم المعلّمين العرب لمقاومة التّطبيع»، ويؤكّد على صوابيّة هذا القرار لخلق الوعيّ عند الجيل الجديد وضمان استمرار الصّراع في ظلّ موجة الاستسلام التي تنصاع لها بعض الأنظمة العربية.

إنَّ الطّلبة هم قاعدة الارتكاز في العمل القوميِّ والوطنيّ، هم حصانة حاضرنا، ولُقاح تطوّرنا ونموّنا، فالسِّراط الأنجَع لبلادنا، يُفَعَّل ببناء عقول الطّلبة، وتحفيز مكامن الوطنيّة والانتماء فيها، حيث أنّ النّبت الصّالح ينمو بالعناية أمّا الشّوك بالإهمال. فهم الأجيال الّتي ستُعيد عصبيّة التّمايز إلى مهد الحرف ومنبع الحضارات والإنسانيّة، متى صَقَلْنا لهم مقوّمات العقل وعيًا وإدراكًا، معرفة وتقدّمًا.

وفي هذا الصّدد، يطالب الحزب بتخصيص مادّة في المِنهاج تحت مسمّى «#فلسطين»، تعمد إلى عرض تاريخ فلسطين الحقيقيّ، وشرح المسألة الفلسطينيّة للنَشْء، وتُسلّط الضّوء على جرائم العدو الإسرائيلي والاستيطان اليهودي الصهيوني وخطره، على كامل بلادنا وأساليب مواجهته.

الحزب السوري القومي الاجتماعي
عمدة التّربية والشباب⁩

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
الموقع قيد التّطوير