دائرة الأطبّاء في القوميّ تدعو لتكافل وطنيّ وشعبيّ لمواجهة الموجة الثّانية لكورونا

إنَّ العمل عظيم ولكن اذكروا أنّ قوّتنا عظيمة.

سعاده

أمام المخاطر الصّحيّة والاجتماعيّة والطّبّيّة المُحدِقة بلبنان، والنّاجمة عن استفحال فيروس كورونا، تحثّ دائرة الأطبّاء في الحزب السّوريِّ القوميِّ الإجتماعيِّ بما يلي:

1_ تجهيز المستشفيات الحكوميّة في كافّة المناطق اللّبنانيّة بالمستلزمات الطّبيّة اللّازمة لاستقبال المصابين بالفيروس.
2_ فتح الاعتمادات الماليّة اللّازمة لاستيراد المعدّات الطّبيّة مباشرة من قبل وزارة الصّحة، وتخطّي الوكالات الحصريّة، والإعفاء المؤقّت من الرّسوم الجمركيّة لهذا الاستيراد.
3_ تشكيل لجنة في وزارة الصّحة، تكون مهمتها استحداث صندوق وطنيّ لدعم الأطقم الطّبّيّة العاملة في مواجهة كورونا.
4_ توجيه #وزارة_الإعلام للمؤسّسات الإعلاميّة المرئيّة والمسموعة للقيام بدور توعويّ وإرشاديّ للبنانيّين من خلالها، عبر برامج علميّة وإعلانات منوط بها تسليط الضّوء على خطورة المرحلة وضرورة الامتثال لتوصيات وزارة الصّحّة وتوجيهاتها.
5_ توجيه وزارة الدّاخليّة والبلديّات للأجهزة الأمنيّة بالتّشدّد في تطبيق قرار الحجر الصّحّيّ، وتكثيف الدّوريّات لضمان الالتزام التّامّ من المواطنين.
6_ ضرورة إنشاء هيئة إنقاذ وطنيّ، تتمثّل فيها القطاعات الحكوميّة والخاصّة والمغتربين، تنحصر مهامها بتأمين مساعدات ماليّة وغذائيّة للشرائح الأكثر تضرّرًا، وذلك عبر آليّة شفّافة بالتّعاون مع البلديّات والمرجعيّات الأهليّة في كافّة المناطق اللّبنانيّة.

إنَّ القطاع الصّحّيّ ودائرة الأطبّاء في الحزب السّوريِّ القوميِّ الإجتماعيِّ يضعان إمكانيّاتهما بتصرّف المواطنين والرّفقاء للإسهام في الدّعم الصّحّيّ والنّفسي والاجتماعيّ والبشريّ في هذه الظّروف الوطنيّة العصبية.

عمدة_العمل | دائرة الاطباء

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
الموقع قيد التّطوير