رئيس الحزب ينعي الأمين رياض معلوف: نفقد رمزًا نضاليًّا كبيرًا



ببالغ الأسى والحزن، ينعي رئيس الحزب السّوريّ القوميّ الاجتماعيّ، الأمين ربيع بنات إلى الأمّة وعموم السّوريّين القوميّين الاجتماعيّين في الوطن وعبر الحدود، الأمين رياض مجيد معلوف الّذي توفي عن عمرٍ يناهز الـ84 عامًا.

الأمين الرّاحل من مواليد عام 1938 حدث بعلبك. انتمى إلى صفوف الحزب عام 1967، تحمّل مسؤوليّات الحزبيّة ومنها عضو في المحكمة الحزبيّة، والمسؤوليّات التّالية في منفّذيّة بعلبك: منفّذ عام، ناموس منفّذيّة، ناظر إذاعة، ناظر ماليّة، ناظر تدريب ومدير مديريّة حدث بعلبك لمرّات عدّة. وتعرّض للملاحقة والمضايقات في الثّورة الانقلابيّة الثّانية.

الأمين رياض أسّس عائلة سوريّة قوميّة اجتماعيّة مناضلة، مع شريكة حياته الرّفيقة الرّاحلة فاديا ناصيف معلوف. فأنشآ أبناءهما على قيم الحزب ومثله العليا التزامًا بالقسم الحزبيّ. أبناؤه العضو في المجلس الأعلى الأمين أياد، عميد الدّفاع الأمين زياد وابنته الرّفيقة رانيا معلوف جريصاتي.

يحتفل بالصّلاة لراحة نفسه في تمام السّاعة الواحدة من بعد ظهر يوم الأحد الواقع فيه 16 كانون الثّاني 2022 في كنيسة سيدة النياح – حدث بعلبك.

الأمين الرّاحل رمز من رموز النّضال والتّضحيّة، وبخسارته تفقد النّهضة القوميّة والفكريّة عَلَمًا كانت له بصمته المتفرّدة وحضوره النّافذ.

البقاء للأمّة والخلود لسعاده.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى